التربية وإبداع المعلم يعقدان ورشة عمل لتحكيم الدليل التدريبي لدبلوم الإشراف التربوي
13-9-2023
عقدت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي، وبالشراكة مع مركز إبداع المعلم، ورشة عمل لفريق تحكيم المادة التدريبية لبرنامج الدبلوم المهني المتخصص في الإشراف التربوي، ضم مجموعة خبراء في الإشراف والتعليم من المعهد الوطني للتدريب التربوي ومديريات التربية والتعليم، بهدف تحكيم المجمعين التدريبيين الأول والثاني.
افتتحت الورشة مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. سهير القاسم التي بينت أهمية الورشة لتحقيق تدريب بجودة عالية؛ حيث تعتبر هذه المرحلة الثالثة في عملية تطوير المواد التدريبية؛ إذ تم تطوير المادة من فريق مصغر من الخبراء بعد دراسة المواد السابقة والبناء عليها بما يتوافق مع المستجدات والدراسات التربوية، ثم عرضت المادة على فريق آخر من الخبراء لتحكيمها في المرحلة الأولى وتم تطويرها في ضوء ملاحظاتهم، وعرضت أخيرا على فريق من الخبراء ضم المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم لتقديم ملاحظاتهم وتطوير المادة واعتمادها بشكلها النهائي، وذلك ضمن الجهود الرامية الى تعزيز جودة المادة التدريبية وملاءمتها لاحتياجات الفئة المستهدفة.
من جهته أكد أ. أسامة زامل مدير البرامج في مركز إبداع المعلم أهمية تضمين تدريب المشرفين والمعلمين مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي لدوره في تحقيق الوعي بالذات وإدارتها، والوعي الاجتماعي وإدارة العلاقات واتخاذ القرارات المسؤولة، مشيراً الى ضروري توفير بيئة تدعم نجاح التعلم الاجتماعي العاطفي.
يذكر أن هذه الورشة تأتي استعدادا لتنفيذ الدبلوم المهني المتخصص في الاشراف التربوي للعام الدراسي الحالي.